كيف تصبح ممتناً لحياتك من خلال تغيير كلمة واحدة فقط

ترجمة: فادية محيسن

تدقيق: لولوه الحسيان

مدة القراءة: 4 دقائق

فهذا التغيير البسيط سيغير وجهة نظرك للأفضل.

 

المقال مقتطف من كتابي الأكثر مبيعاً في نيويورك تايمز"العادات الذرية".

 

علمني مدرب القوة والتكيف  في كليتي، مارك واتس، درساً مهماً في كيفية تطبيق الامتنان على الحياة خارج الصالة الرياضية وداخلها. فنحن البالغين نقضي وقتاً كثيراً في الحديث عن الأشياء التي يجب أن نقوم بها.

 

يجب عليك أن تستيقظ مبكراً للعمل. يجب عليك إجراء مكالمة تسويق لعملك. يجب عليك أن تمارس الرياضة اليوم. يجب عليك أن تكتب مقال. يجب عليك تحضير العشاء لعائلتك. يجب عليك الذهاب لمباراة ابنك.  

 

الآن، تخيل تغيير كلمة واحدة فقط في الجمل أعلاه.  

 

"لا يجب عليك". "يمكنك"

 

يمكنك الاستيقاظ مبكراً للعمل. يمكنك إجراء مكالمة تسويق لعملك. يمكنك تحضير العشاء لعائلتك. فبمجرد تغييرك لكلمة واحدة فقط، تتغير نظرتك لكل حدث. فقد تغيرت رؤيتك لهذه السلوكيات من أعباء إلى فرص.  

 

النقطة الأساسية أن كلا الروايتين صحيحتين. يجب عليك القيام بهذه الأشياء، ويمكنك أيضاً القيام بذلك. يمكننا إيجاد دليل لأي طريقة تفكير نختارها.    

 

سمعت ذات يوم قصة رجل يستخدم كرسياً متحركاً. وعندما سئل عما إذا كان من الصعب عليه أن يكون حبيس الكرسي، أجاب، " أنا لستُ مقيداً بكرسي المتحرك بل أنا متحرر به. لولا الكرسي المتحرك، لكنت مقيداً في فراشي ولا أستطيع مغادرة بيتي اطلاقاً" فهذا التغير  في نظرته الشخصية غيّرت تمامًا طريقة عيشه اليومية.

 

لذا من المهم أن تذكر نفسك بالأشياء التي تقوم بها كل يوم على أنها فرص وليست أعباء. وكذلك الأشياء التي نراها عملاً هي في الواقع مكأفاة.

 

تقبل قيودك. تأقلم مع الفراغ. قم بعملك.

 

وتذكر أنه لا "يجب عليك" بل "يمكنك".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر : 

https://getpocket.com/explore/item/how-to-be-thankful-for-your-life-by-changing-just-one-word 

انسخ الرابط
أضف تعليق تعليقات الزوار ( 0 )