قوة العقل

ترجمة: ياسمين البشيتي

تدقيق: سارة الخيبري

مدة القراءة: ٧ دقائق

نصائح للحفاظ على يقظة العقل عند تعلم لغة جديدة

إن تعلم لغة جديدة ليس بالأمر السهل مع أنه أمرًا مجزيًا في الوقت ذاته إلا أنه يستنزف الكثير من قدرتك العقلية؛ في هذا الصياغ عدداً من النصائح الجيدة والفعالة التي من شأنها الحفاظ على تركيزك عند الشروع بتعلم أمر جديد.


تخلص
من المشتتات

هاتفك المحمول على وجه الخصوص، في حال كنت تستخدم هاتفك المحمول لتعلم لغة جديدة، فمن المهم جدا أن تضبطه على وضع "عدم الإزعاج " وذلك للحد من المشتتات التي قد تصلك من زملائك مثل الرسائل وغيرها. أما إذا كنت لا تستخدم هاتفك في عملية التعلم، فيُنصح بأن تبقيه بعيدًا عن ناظريك؛ على سبيل المثال: إذا كنت في الطابق العلوي، ضع هاتفك في الطابق السفلي حتى لا تفكر باستخدامه وإلقاء نظرة على الإشعارات المرسلة.

 

ابتكر طرقا أخرى للتعلم

إن تعلم لغة جديدة عن طريق الاستعانة بأحد تطبيقات الهاتف أو التسجيل بأحد معاهد اللغة يعد أمرًا جيدا وفعالا في اكتسابك بعض المهارات اللغوية مثل تصاريف الأفعال وتكوين الجمل وتعلم المفردات الرئيسية وغير ذلك. ولا يعد هذا تعلمًا كاملا للغة اذ تحتاج لتعلم لغة جديدة أن تحيط نفسك بهذه اللغة.

اذ غالباً، ليس للجميع القدرة المالية التي تمكنهم من زيارة بلد اللغة التي يتعلمونها ولكن هذا لا يعني عدم مقدرتك على الدردشة مع السكان المحليين والمتحدثين الأصليين للغة اذ أصبح من السهل أن تجد معلما تتحدث معه على نحو يومي لتكتسب تعابير ومفردات جديدة. وستشعر عند حديثك مع صديق على الإنترنت بأن اللغة ليست بالأمر الجلل. لذا من الجدير بالذكر بأنه وبفضل التكنولوجيا أصبحنا أكثر ارتباطا مع بعضنا من أي وقت مضى؛ الشيء الذي أضفى فائدة على مجال تعلم لغة جديدة.


تعلم
على فترات قصيرة

يمكن لعقل الإنسان أن يركز على ما يقوم به لمدة قصيرة فقط ومن ثم يبدأ دماغه بالتشتت والالتفات للملهيات، ولهذا لزام على المتعلم أن يستقطع فترات للراحة وقت التعلم، بل أنه من الأفضل أن تحدد دقائق معدودة للمذاكرة في مرحلة البداية. وأثبتت الدراسات أن التعلم في فترات قصيرة هو أكثر فعالية ومن شأنه أن يحسن النتائج الإجمالية حيث تتيح لك هذه الطرق تخزين المعلومات ثم استرجاعها قبل الدخول لقاعة الاختبار.

 

اعتن جيدا بصحتك

اذ يضمن تناول الوجبات الأساسية وشرب مالا يقل عن ٢ لتر من الماء يوميا وأخذ قسطاً من الراحة في فترات الليلً تحسن لقدراتك العقلية. انتقي ما تأكله وحاول الالتزام بالوجبات الصحية المتنوعة أيضاً. وابتعد عن السكر والأطعمة المصنعة التي لا تزيد من قدرتك على التركيز. وإذا كان جسمك لا يمتص كل التغذية التي تتناولها من الطعام الصحي، يمكنك تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية. ووفقًا لـما قالته مجلة المكملات الغذائية، فقد ثبت بأن المكملات الغذائية مثل الكرياتين وزيت السمك (أوميجا ٣) تحسن من صحتك العقلية ففي إسبانيا، على سبيل المثال: يرى الناس أن تناول المكملات الغذائية له فائدة أكبر مع الاعتماد على الأغذية الطبيعية مثل زيوت السمك المذكورة آنفا حيث يبحث الإسبان عن طرق طبيعية للبقاء في صحة جيدة والحفاظ على صحتهم العقلية.  

 

المصدر:

https://culturesconnection.com/tips-for-keeping-your-brain-powered-up-when-learning-a-new-language/

 

انسخ الرابط
أضف تعليق تعليقات الزوار ( 1 )
13 أكتوبر

ود

  • الساعة : 20:23 PM
  • 13 أكتوبر
معلومات رائعةُ تُلخص اولى واهم الطرق لتعلم او اكتساب اللغاتُ ، ترُجمت بشكل جميل و صحيح و واضح ، بوركت جهودكم تراجم وبوركت جهود المترجمة ياسمين