مميزات تعدد اللغات وفوائدها في الكتابة

ترجمة: زهراء الشهري

تدقيق: تهاني رماني

مدة القراءة: ٤ دقائق

يستغرق تعلم عدة لغات الكثير من الوقت والجهد، ولكنها تعتبر إحدى الوسائل المفيدة جداً في كتابة المقالات.  

يمكن للتعدد اللغوي أن يغير طريقة تحليل أدمغتنا للمعلومات، ويكشف طرق جديدة للتفكير وفهم الأمور. فالتعدد اللغوي مفيد جدًا للأشخاص الذين يمارسون الكتابة.

إذا كنت من متعددي اللغات؛ اطلع على السبع فوائد التي قد تؤثر بشكل إيجابي على كتاباتك.

 

١.أخلاقيات العمل

إحدى فوائد التعدد اللغوي هي رعاية الانضباط الذاتي وبناء أخلاقيات العمل. يتطلب تعلم اللغات ممارسة يومية لدراسة المفردات، وممارسة النطق، وحفظ تصاريف الأفعال. حيث أن إتقان أي لغة يتطلب روتين يومي صارم، وبالتالي يتطلب الالتزام والانضباط الذاتي.

 

٢.التوسع في البحث

العديد من النصوص والمقالات الأكاديمية الرائعة مأخوذة من نصوص مكتوبة بلغات

أجنبية. وخلال عملية ترجمة هذه النصوص؛ قد لا تُنقل جميع الأفكار والمفاهيم الأساسية بشكلٍ صحيح. أيضًا، قد لا يستطيع العديد من طلاب الجامعات قراءة كل كلمة مكتوبة في هذه النصوص. ولكن كونك متعدد اللغات؛ سيمكنك من توسيع نطاق معرفتك، والبحث والحصول على البحوث المكتوبة باللغات الأخرى واستخدامها.

 

٣. تنوع وتعدد المواضيع التي يمكنك اختيارها لمقالاتك

تعد المرونة أحد فوائد التعدد اللغوي. فالمرونة تمكنك من الإطلاع على الصحف الإلكترونية، ووسائل الإعلام الأجنبية واستخدامها في كتاباتك. وكذلك تمكنك من الاستمتاع بالسينما العالمية ودراستها. كما أن مهاراتك اللغوية ستمكنك من الاستمتاع بهذه النصوص والأفلام باللغات الأخرى، بينما يتعين على الطلاب الآخرين الاعتماد على الترجمة أو السترجة. أيضاً، تعد كتابة المقالات في الصحف الأجنبية أمرًا رائعًا لممارسة مهاراتك اللغوية. ومن الجيد أحيانًا شراء الصحف الإلكترونية كطريقة للعثور على مصادر مختلفة وتضمينها في كتاباتك. كما أنها تساهم كذلك في العثور على مواضيع جديدة وشيقة لكتابة مقالك.

 

٤.تقوية الذاكرة

نحن لانستطيع حفظ تصاريف الأفعال دون أن يكون لدينا ذاكرة قوية. ستمكنك التعددية اللغوية من تحسين قدرتك على تخزين المعلومات المتعلقة بمقالك، وتسمح لك بإعادة صياغة الأفكار ومعالجة المعلومات بشكل أسرع بكثير من أقرانك أحاديي اللغة. كما ستساعد هذه القدرات العقلية على تدوين الملاحظات وجمع المعلومات.

 

٥.القدرة على نقل الأفكار

"Schadenfreude" هي كلمة ألمانية تُعرّف بأنها القدرة على استخراج المتعة من آلام الآخرين. هذا المصطلح لا يوجد له مرادف في اللغة الإنجليزية، وهذا مثال على قدرة اللغات على نقل المفاهيم الفريدة والمختلفة كليّا. فالبعض يرى أن اللغات الأخرى تساعد على نقل الأفكار بطرق مختلفة. هذه الظاهرة مفيدة بشكل خاص لطلاب الفلسفة، وذلك لأن معظم ترجمات الفلاسفة العالميين تحتوي على أخطاء؛ بسبب عدم وجود ترجمة مباشرة لتلك الأفكار. ودراسة الفلسفة بلغتها الأم تساعد على فهم الأفكار والمفاهيم الأساسية بدقة أكثر، وكتابة المقال بشكل أفضل.

  يجب معرفة أن شراء الصحف الإلكترونية باللغات أخرى لا يقدم لك أفكارًا مختلفة حول الموضوع وحسب، إنما يقدم وجهات نظر جديدة تمامًا قد تفيدك في كتاباتك.

 

٦. التخفيف من الضغط والإجهاد

ربما طريقة تكوين اللغة هي التي تحدد طريقة تفكيرنا. أو هي الجهد الذي نبذله للحصول على التعدد اللغوي. وأحد ميزات التعدد اللغوي هي قدرتها على جعلك أقل إجهاداً. حيث أن التحكم في عواطفك والقدرة على التعامل مع الضغوط يعدان أمران ضروريان إذا كنت ترغب في الالتزام بالمواعيد النهائية، والحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

 

٧.التعددية اللغوية تؤهلك للعديد من الوظائف

لاتقتصر فوائد التعدد اللغوي على البحوث فقط، بل قد تكون سببًا في كسبك للمال إذا كنت تواجه ضائقة مالية. حيث يمكنك كسب المال من ترجمة النصوص، أو استخدام مهاراتك في الكتابة؛ ككتابة الرسائل العلمية أوالمقالات لعدد كبير من الطلاب الذين يبحثون عن المقالات والبحوث الجامعية.

 

 للتعدد اللغوي فوائد كثيرة جدًا، ولم يفت الأوان بعد لتعلم لغات أخرى. وإذا كنت من متعددي اللغات، فهذه ليست سوى عدد قليل من الطرق والمهارات التي يمكنك الاستفادة منها عند كتابة مقالاتك.

 

 

 

المصدر:

https://culturesconnection.com/7-reasons-why-multilingual-students-have-an-advantage-in-writing-papers/

 

انسخ الرابط
أضف تعليق تعليقات الزوار ( 0 )