١٠ حلول تجعل عملك ناجحا في عام ٢٠٢١

ترجمة: زهراء الشهري

تدقيق: لولوه الحسيان

مدة القراءة: ٥ دقائق

ما الذي عليك فعله لكسب ثقة عملائك لهذا العام؟ إليك ١٠ نصائح للمحافظة على نجاح أعمالك.

 

١. تخصيص الإعلانات

 يجب أن تُنشر الإعلانات والمقالات في الوقت المحدد، وأن تكون مخصصة ومصممة لتغطية الجوانب التي يهتم بها العميل. وفي حال أردت أن تعرض سلع أو خدمات على دول أو مناطق أخرى؛ فيمكنك توظيف مصمم إعلانات مختص أو مترجم خبير.

 

٢. تكوين صداقات مع المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي

 يُعتبر نشر الإعلانات عن طريق أشخاص لديهم ملايين من المتابعين على إحدى وسائل التواصل الاجتماعي طريقة غير فعالة. فالجميع يعلم أن حسابات المشاهير تُدار من قبل فريق كامل يتصرف بها. لذا، ننصح بالتعامل مع أشخاص يصل عدد متابعيهم إلى ٥٠ ألف متابع كحد أقصى؛ وذلك لأنهم عادةً أقرب للمتابعين وأكثر مصداقية.

 

٣. الاستفادة من المحتوى الذي ينتجه المستخدم

محتوى المستخدم هو كل ما ينشئه العميل عن المنتج المستخدَم أو الجهة التي تعامل معها ويشاركه على الشبكات والمواقع الاجتماعية المختلفة. ستهتم محركات البحث بالمحتوى الذي ينتجه المستخدمون، كما يمكنها التعرف على المعلومات المتعلقة بأعمالك على المواقع الخارجية؛ وكل هذا يزيد من مصداقية موقعك بشكل كبير. ومن أجل الاستفادة من ذلك، قم بنشر مواضيع شيقة، وقدّم عروضًا ترويجية، و قم بأعمالٍ خيرية؛ عندها ستزيد نسبة تفاعل الناس وتقديرهم لما قمت به. فمن الجيد أن ينشر عميلك تعلقا صادقاً ومفصلاً وإيجابياً عن تجربته على الشبكات الاجتماعية.

 

٤. إعداد المراسلة الفورية

وهي تقديم إجابات فورية وذات صلة لجميع الأسئلة المحتملة. فالعديد من العملاء لا يملكون الكثير من الوقت لكتابة الأسئلة أو الاتصال من أجل الاستفسار، وكل ما قد يحتاجه العميل هو الحصول على إجابة فورية لاستفساراتهم. لذا، من المهم جدًا إعداد أجوبة فورية بأسلوب بسيط ومفهوم للرد على استفسارات العملاء.

 

٥. عرض فيديو ترويجي للمنتج

لا يثق العملاء بالنصوص الترويجية، والحل هو تصميم فيديو قصيرعن المنتج. ووفقًا لدراسة حديثة عن حاله تسويق بالفيديو أن:" ٩٥٪ من الأشخاص يشاهدون مقاطع فيديو عن المنتج قبل شرائه".

 

٦. تبسيط البيانات وتحويلها إلى رسوم بيانية

من الممل جدًا قراءة المواضيع المعقدة، وعادة ما يقوم الأشخاص بتخطي النصوص الطويلة. فإذا كنت تستطيع تحويل النص المكتوب إلى رسم بياني أو مخطط، فقم بذلك. استخدم الرسوم البيانية لإظهار نجاح شركتك، ونمو مبيعاتك، وعدد عملائك.

 

٧. العناية بالعملاء

 تحقق من أن بيانات الشركة الموجودة على صفحاتك في برامج التواصل الاجتماعي مكتوبة بطريقة موجزة وصحيحة، وأنه يتم الرد على الاستفسارات بشكل مباشر.

 

٨. تقديم محتوى موثوق

الناس يريدون الحقيقة، فالوصف المبالغ فيه للمنتجات أو الخدمات يعد أمرًا مزعجًا. يجب أن يكون المحتوى جذابًا، وموثوقًا من خلال السماح للمستخدمين بكتابة التعليقات (الإيجابية والسلبية). أيضًا، أجب عن الأسئلة المتعلقة حول اعمالك، واجعلها تظهر للجميع.

 

٩. التفاعل مع المواضيع العالمية والاجتماعية الشائعة

يتعامل الأشخاص مع الشركات التي تتشارك معهم في الآراء ووجهات النظر في المواضيع الاجتماعية، أو البيئية أو الثقافية. تحدّث عن هذه المواضيع وأظهر موقفك حولها.

 

١٠. الترويج لأعمالك

العروض الترويجية المجانية ستتلاشى، وستبقى الإعلانات المستهدفة. كل ما عليك هو: توفير محتوى رائع ومعد بشكلٍ صحيح.

 

 

 

المصدر:

https://www.translatorsfamily.com/for-clients/10-solutions-to-keep-your-business-successful-in-2021/

 

انسخ الرابط
أضف تعليق تعليقات الزوار ( 0 )