القاسم المشترك للمواقع المؤثرة: نشر مقالات متميزة على مدوناتها

ترجمة: فادية محيسن

تدقيق: تهاني رماني

مدة القراءة: ٥ دقائق

يكتب المؤلفون نصوصاً حول مواضيع يفهمونها تماماً، ويتبادلون الخبرة القيمة، كما يستخدمون صوراً ومقاطع فيديو حقيقة ويتأكدون من الحقائق.

 

يمكنك أن تفعل هذا أيضاً!

 

  • اكتب عما كنت متأكداً منه بنسبة 100%

والأهم من ذلك، أن القراء يثقون بهؤلاء الكُتاب المتمكنين من مواضيعهم. أياً كان مجال عملك، سواء كطبيب أو معلم أو مترجم أو خباز أو حتى كأم تعمل باستمرار بلا أيام عطلة؛ فإن هناك العديد من القراء على شبكة الإنترنت يستمتعون بقصصك. إنه من الممتع حقاً أن نقرأ من شخص ذو خبرة عند وصفه لأحداث متعلقة بمجال عمله، وعن رأيه الشخصي، ورأيه كصاحب هذا العمل.

 

  • استخدم صوراً حقيقية فقط

يمكن استخدام الصور مجاناً وقانونياً من بنوك الصور ذات الترخيص المفتوح، ومنها، على سبيل المثال، canva.com and pixabay.com ولكن من الأفضل استخدام صورك الخاصة؛ فهي أكثر مصداقية وتضيف نمطاً بصرياً مميزاً للمدونة. أضف مقاطع الفيديو أو الرسوم التوضيحية الخاصة بك والتي قد قمت بإنشائها بنفسك مسبقاً، كالرسومات والمونتاج الفوتوغرافي، والمخططات ولا تتردد في نشرها. ولذلك ستتم قراءتها بشكل أفضل، وتعد عمليات القراءة مؤشراً مهماً لخوارزميات محرك البحث جوجل.

 

  • اختر تنسيقاً فريداً لمدونتك 

يمكنك تجسيد دور الناقد أو الباحث والعالِم أو الساخر أو الصحفي لكتابة مقالاتك بأسلوب مميز. وتذكر أن نوع المقالات هو ما سيبقى في ذاكرة قرائك.

 

  • تأكد من الحقائق وحدد المصادر الأولية

وهذا يعد أمراً هاماً خاصة إذا كنت تكتب عن السياسة والاقتصاد أو الطب والتاريخ أو تنشر منشورات حول مواضيع أخرى لها أصداء رنانة، وفي الوقت نفسه، أنت لست شاهد عيان على الأحداث. وهذا ما قد يزعج القراء من المقالات المزيفة ذات المحتوى الخيالي التي تدعي أنها أخبار حقيقية. لذلك، اذكر المصدر، فقد تكون وسائل إعلام ضخمة ذات سمعة جيدة، وبوابات البحث العلمي، ومذكرات لشخصيات تاريخية، وغيرها من الوثائق المكتوبة، وكذلك خبراء وشهود على الأحداث.

 

  • شارك بتجربة قيّمة

يستمتع القراء بالقراءة عن التجارب التي لم يحظوا بتجربتها من قبل أو من غير المحتمل أن يقوموا بتجربتها. حيث يمكن أن تكون هذه التجربة كخدمة نادرة، أو تصف رحلة لمكان غير مألوف، أو تجربة جريئة، أو درس يمكن للقلة فهمه. مشاركة مثل هذه التجارب والتحدث عنها بالتفصيل سوف تجعل النص يبهج القراء ويجذبهم.

 

  • ابحث عن أسلوبك الفريد

فقد يتذكر القراء بسرعة المؤلفون الذين لديهم أسلوب مبتكر في الكلام. حيث يصبح النص المكتوب جيداً ذا قيمة سريعة جداً إذا كُتب بشكل ممتاز، بلا نسخ ولصق وإعادة صياغة.

 

  • اهتم بالتصميم

استخدم التنسيق الخاص بالمنشور لتسهيل قراءته. قم أيضاً بتقسيم النص إلى أجزاء، واستخدم عناوين فرعية للأجزاء المختلفة، وضع التسميات التوضيحية أسفل الصور. لا تنسى الجزء التمهيدي، والذي يمكنك من تحديث القارئ عن أبرز المستجدات والفقرة الختامية. كما يجب عليك التأكد من صحة العنوان، وألا يطغى على الموضوع الرئيسي، ولا يتلاعب بالقارئ بكلمات غير لائقة تضفي عليه لمسة الإشاعات.  

 

تعد كتابة نصاً جذاباً واحداً أمراً رائعاً، ولكن من الأفضل ملء المدونة بمثل هذا النص بانتظام. واعلم أنه بفضل إصرارك، سيخلص لك القراء لفترة طويلة، وسيساعدك ولائهم على التقدم في مستويات جديدة من نجاح حقوق النشر والتأليف.  

 

 

المصدر:

https://www.translatorsfamily.com/for-clients/strong-websites-have-one-thing-in-common/

 

انسخ الرابط
أضف تعليق تعليقات الزوار ( 0 )