تحديد الأهداف في الأوقات الصعبة

ترجمة: مريم العامر

تدقيق: تهاني رمّاني

مدة القراءة: ٤ دقائق

الشيء الوحيد المؤكد فيما يخص عام 2021 هو المزيد من الغموض. فقد طلبنا من ستة رواد أعمال أن يشاركونا أسرارهم عن كيفية تحديد الأهداف الجديدة وتخطيط الطرق غير المكتشفة لتحقيق النجاح.

 

  1. تابع تقدمك

"وضعنا أهدافاً سنوية وربع سنوية. نحن كشركة ناشئة سريعة النمو وسط حالة من الغموض الاقتصادي، من الصعب التنبؤ بما يحمله كل يوم جديد. لذلك نعقد اجتماع أسبوعي لمراجعة الأهداف مع كل فريق للتأكد من أنها تتلاءم مع كيفية متابعة الأهداف السنوية والربع سنوية. هذا من شأنه أن يساعدنا في تصحيح المسار بسرعة ويجعل الفريق بأكمله على نفس الوضع في حال تغيرت الأهداف".

جوردان ناثان، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كاراواي

 

  1. استعد للفشل

"اعتمدنا عدداً من الخطط البديلة. هل سمعت يومًا عن منزل يبنى قبل موعده المحدد وبأقل من الميزانية المطلوبة؟ ولا أنا أيضًا. إن أعظم خطأين يقع فيها الناس عند تحديد أهدافهم هما الاستهانة بتكلفة الإنجاز وطول المدة التي يستغرقها شيء ما. نحن نحاول تحديد الأهداف التي نشعر بأنها واقعية بينما نفكر فيما يحدث إذا لم تتحقق تلك الأهداف. ماهي خطتنا البديلة؟ وكيف يبدو هذا العالم؟" 

جافين شتاينبرغ، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ايفرست

 

  1. اعمل بذكاء

"بطريقة ما، لقننا عام 2020 درسًا في التركيز؛ فحوالي 20% فقط من الأفكار والمبادرات والشراكات ستدفعك إلى الأمام لتحقق أهدافك. أما المهارة الرئيسية والحاسمة للمؤسسين هي تحديد 80% الأخرى من الأفكار التي تستهلك مواردك ولا تحقق هذه الأهداف. من خلال تخطيطنا لعام 2021، نحن ننظر بتركيز دقيق إلى نسبة 20%، مما يساعدنا على تحقيق أهدافنا بكفاءة وربحية أكبر".

أبيجيل كوك ستون، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أذرلاند

 

  1. كن دقيقًا

"قمنا بتقسيم توقعاتنا وأهدافنا إلى أجزاء بسيطة بحيث يَسهُل فهمها حسب المنطقة الجغرافية ونوع الحساب، والموقع المتعلق بمكان العمل مقابل خارجه وسلسلة المتاجر الكبيرة مقابلها المتاجر الصغيرة والتجارة الإلكترونية مقابلها التقليدية، إلخ. يكمن أملنا في أن تكون تنبؤاتنا متأصلة في عملية دقيقة جدًا من خلال البناء العلمي على مستوى كبير".

فريدي مارتيجنيتي، الشريك المؤسس، روزالونا

 

  1. كن مغامراً 

" انتهزنا عام 2020 كفرصة للتركيز على المبادرات التي قد تَصعُب معالجتها خلال فترات النمو المرتفعة؛ كتحسين سير العمل والعمليات وحافز الاستثمار وزيادة جودة التشغيل. والآن بعد أن قمنا بتحسين بنيتنا التحتية، فإن عام 2021 هو عام الاستمرار في النجاح. وهذا يعني مضاعفة التزاماتنا بالاستدامة والابتكار والمنتجات من خلال تحديد الأهداف القوية".

ستيفن هوثورنثويت، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة روثيز

 

  1. اعرف نقاط قوتك

" نقوم بوضع جُلّ تركيزنا على الجهود والأهداف في المناطق التي نتواجد فيها؛ مثل: الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، بينما يقل تركيزنا فيما يتعلق بالتوسع العالمي. كل ذلك من أجل الحد من الحيرة وحالة الغموض، ولأننا نملك صورة أفضل بكثير لما يحدث حيث نكون مقابل لما يحدث في اليابان على سبيل المثال. ولا يعني أن اليابان لم تتضرر، بل أنها الأقل تأثراً". 

سومياديب راكشيت، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ميستري فايب

 

 

المصدر:

https://www.zinio.com/explore/z/z-i503067/z-a13979?_branch_match_id=428240174233918995

 

انسخ الرابط
أضف تعليق تعليقات الزوار ( 0 )