لماذا تعتبر الترجمة السحابية ضرورية لكل مشروع لغة؟

ترجمة: دالية الزير

تدقيق: فرح العواد

مدة القراءة: ٥ دقائق

نحن نعيش في عصر رقمي تحدده التقنيات السحابية والتي أعادت بدورها تشكيل كل جانب من جوانب حياتنا، فكلما زاد التواصل ازدادت الإنتاجية سواء أكان على المستوى الفردي أو كجزء من فريق مما يزيد من كفاءة الشركات وتحقيقها لأهداف أكثر طموحًا.

للوهلة الأولى تبدو عبارة "الترجمة السحابية" وكأنها كلمة ذات طابع رنان. فمن الناحية التكنولوجية تعد الترجمة السحابية ضرورة للتعامل مع مشاريع اللغة للحفاظ على الوقت والمال. وذلك من خلال سماحه للشركات مثل شركة Translate Plus بتقديم ترجمات في إطار زمني أقصر و بتكلفة أقل للعملاء، إضافةً إلى النقل السلس للمحتوى.

 

ماذا يمكن للترجمة السحابية تقديمه؟

مع توغل التكنولوجيا السحابية في أساليب حياتنا الشخصية والعملية أصبح من السهل جدًا علينا التعامل معها، فنحن معتادون على أن نكون متصلين باستمرار (ربما بشكل أكثر من المعتاد) لدرجة عدم معرفتنا بفوائد التكنولوجيا السحابية كما يجب. إذن، ما يتبادر إلى الذهن هو ما الذي يجب أن تقدمه حقًا الترجمة السحابية للمشاريع اللغوية؟

 

فلنأخذ نظرة سريعة على فوائد الترجمة السحابية لفهم أهميتها وحجم تأثيرها على الترجمة:

١- ترجمات أسرع:

تتيح الترجمة السحابية لخبراء اللغة العمل من أي مكان عن طريق المراسلة الفورية للتواصل وتقدم أيضًا أدوات تعاونية لمساعدتهم على العمل الجماعي في المشاريع. 

٢- الوصول الفوري:

يمكنك الوصول إلى المستندات وفتحها على الفور عبر السحابة مع تخزين الملفات على الذاكرة السحابية فليس هناك حاجة لتنزيل الملفات أو حفظها على الأجهزة أو البحث عن آخر تحديث للملف.

٣- تكنولوجيا الترجمة:

تعتمد جميع الابتكارات الأخيرة في تكنولوجيا الترجمة على الحوسبة السحابية من الترجمة الآلية وذاكرة الترجمة إلى إدارة المصطلحات وأنظمة إدارة الترجمة.

٤- تناسق أعلى: 

الملفات المحدّثة تلقائيًا والملفات التي يمكن الوصول إليها بسهولة و أدوات الترجمة الحديثة تجعل أي فريق يستخدم الترجمة السحابية قادر على تقديم تناسق بنسبة 100٪ دون مراجعة مئات المستندات يدويًا.

٥- الشفافية والوضوح:

يربط نظام إدارة الترجمة المدمج آي پلس فِرق اللغويين، كما يسمح لك بمشاهدة سير عمل مشروعك بالكامل من حيث تقدمه وإدارته ومراجعته بشكل فعال من خلال السماح بالوصول المباشر إلى مستنداتك.

٦- أسرع نشرًا: 

يمكنك نشر مشروعك بمجرد اكتمال الترجمة بدون أي تأخير، نظرًا لوصلك الكامل والمباشر للمشروع.

 

لو أقصينا الترجمة السحابية فسنفقد فجأة كل التقدم التقني الذي تم إحرازه على مدار العقد الماضي. و نظرًا لتحسن جودة الترجمة بشكل غير مسبوق فإن خبراء الترجمة يستطيعون الآن تقديم الترجمة للعملاء  بجودة عالية و بوقت قصير مع اطلاعهم على كل خطوات المشروع. 

 

الترجمة التي تحتاجها شركتك: 

لا تتيح تقنية السحابة تقديم ترجمة عالية الجودة بشكل أسرع فقط بل وتساعدنا على تلبية جميع متطلبات عملائنا من ناحية حفظ الوقت و المال. 

وبطبيعة الحال يتضاعف كلٌ من الجانب المالي والوقتي سواء أكان العمل على مشروع كبير أو خدمات ترجمة مستمرة لفترات طويلة.

مع آي پلس يمكن تخصيص تجربة إدارة المشروع لتناسب عملك. وذلك من خلال الاعتماد على متطلبات المشروع من حيث المحتوى والأدوات اللازمة له. وكل ذلك يجعل من الترجمة السحابية جزءًا أساسيًا من أعمال خدمات اللغة.

 

 

المصدر:

https://www.translateplus.com/blog/why-cloud-translation-is-essential-for-every-language-project/

 

انسخ الرابط
أضف تعليق تعليقات الزوار ( 0 )